南宫ng·28(中国)官方入口

ما هو HDMI؟ دليل لأهم مصطلح تقني تحتاج إلى معرفته

2024-05-31

2024-05-31


南宫ng·28(中国)官方入口

مقدمة

في العقد الماضي ، أصبح HDMI هو المعيار لتوصيل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بأجهزة التلفزيون. إنه أمر بسيط بما فيه الكفاية بحيث يمكن لأي شخص توصيل كابل بين جهازين ، ولكنه يحتوي أيضًا على بعض العناصر المعقدة للغاية. سيساعدك هذا الدليل على فهم ماهية HDMI ولماذا يهم.

 

ماذا ترمز HDMI؟

إلى واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة ، وهو معيار لنقل إشارات الصوت والفيديو عالية الجودة. تم تطويره بواسطة Hitachi و Matsushita و Sony لاستبدال كبلات الصوت / الفيديو التناظرية مثل موصل DVI ، والذي لا يزال مستخدمًا في بعض التطبيقات.

تم إصدار HDMI لأول مرة في عام 2002 كـ 1.0 وتم تحديثه منذ ذلك الحين عدة مرات على مر السنين - آخرها مع الإصدار 2.1 (تم إصداره في 2017). الميزة الأكثر بروزًا لـ HDMI 2.1 هي أنه يوفر دقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ودقة 8 كيلو عند إخراج فيديو 60 إطارًا في الثانية.

HDMI هو اتصال شائع للإلكترونيات الاستهلاكية ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون ووحدات التحكم في الألعاب ومشغلات 

Blu-ray. يتم استخدامه أيضًا في بعض التطبيقات الاحترافية مثل أجهزة العرض والكاميرات.

 

كيف يبدو كبل HDMI؟

كبلات HDMI رفيعة ومسطحة ، بحجم بطاقة الائتمان تقريبًا. إنها متوفرة بألوان وأطوال وسمك ومواد مختلفة. في الواقع ، يمكنك الحصول على كبلات HDMI مصنوعة من كل شيء من البلاستيك إلى النحاس إلى الألياف الزجاجية.

أرخص وأسهل نوع من كبلات HDMI مصنوع من البلاستيك ، ولكنه أيضًا الأقل متانة ويمكن أن يتحلل بمرور الوقت. إنها جيدة للاستخدام من حين لآخر أو في المواقف التي لن تقوم فيها بتحريك الأشياء كثيرًا.

 

أنواع كبلات موصل HDMI

هناك أيضًا أنواع مختلفة من الكابلات ، ولكل منها اسمه الخاص. سترى الكثير منها عند التسوق لشراء كابل HDMI. هذه هي النوع أ والنوع ب والنوع ج والنوع د.

  • النوع أ (قياسي HDMI): أكثر أنواع الموصلات شيوعًا هو "النوع أ" ، والذي تستخدمه معظم الأجهزة وأجهزة الكمبيوتر (بما في ذلك جهازك). إنها أكبر مجموعة وغالبًا ما توجد في نهاية كبل HDMI الذي ينتقل إلى التلفزيون أو الشاشة (أو الكمبيوتر المحمول).
  • النوع B (Dual Link HDMI): تم إطلاق الموصل من النوع B أيضًا بالمعيار الأصلي في عام 2002 ويهدف إلى حمل فيديو DVD-I مزدوج الارتباط. يوفر النوع B وظائف مماثلة للنوع A ولكنه يحتوي على 15 سنًا فقط بدلاً من 19 ؛ يتيح ذلك مساحة أكبر لكابلات الطاقة عند توصيل الأجهزة معًا حتى لا تتشابك بسهولة مع الاستمرار في تقديم جميع التوصيلات الضرورية المطلوبة بين بعضها البعض عبر كبلات HDMI التي تعمل فيما بينها.
  • النوع C (Mini HDMI): هذا النوع من HDMI ، المعروف أيضًا باسم موصل Mini HDMI ، هو بصمة أصغر بكثير من النوع أ. المنفذ ، ثم ستحتاج إلى "Type C". يوفر هذا الموصل مساحة لأنه يتيح لك استخدام كابل أرق من المعتاد ولكنه لا يزال يوفر دقة 4K كاملة بمعدل 60 إطارًا في الثانية!
  • النوع D (Micro HDMI): يزيد موصل HDMI من النوع D من كفاءة المساحة إلى أقصى حد ، وبصمة المقطع العرضي أصغر بنسبة 72٪ من الموصل من النوع A عند 6.4 × 2.8 مم. وبقدر ما قد يبدو أمرًا لا يصدق ، فقد تمكنوا من حشر جميع الدبابيس التسعة عشر في هذا التكوين مع الحفاظ على كل ميزة HDMI. ومع ذلك ، من غير المحتمل أن تتعثر عبر منتج يتطلب موصل HDMI من النوع D ، ومن غير المألوف أنه إذا قمت بذلك ، فمن المؤكد تقريبًا أن الجهاز الذي تستخدمه سيحتوي على واحد بالفعل.

 

فوائد HDMI

إنه اتصال رقمي يمكن استخدامه لإرسال إشارات فيديو وصوت عالية الدقة. هذا يعني أنك ستحصل على صورة أوضح باستخدام HDMI مقارنةً بأنواع الكابلات الأخرى. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن HDMI هو كبل واحد لتوصيل جهازك بالتلفزيون ، فلن تضطر إلى التعامل مع أي أسلاك أو أسلاك غير مرتبة في كل مكان.

HDMI متوافق مع الإصدارات السابقة مع التوصيلات التناظرية أيضًا (طالما أن كلا الجهازين يدعمانه) ، مما يعني أنه يمكنك توصيل الأجهزة القديمة بأحدث الأجهزة دون الحاجة إلى محولات أو محولات. هذا يجعل ترقية نظام الألعاب الخاص بك أمرًا سهلاً: ما عليك سوى توصيل كابل HDMI من جهازك القديم بمنفذ HDMI في جهازك الجديد!

يعد HDMI أيضًا رائعًا للألعاب. بالنسبة للاعبين ، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ HDMI في أنه يحمل إشارات فيديو وصوت عالية الدقة عبر كابل واحد - لذلك لا داعي للقلق بشأن وجود منافذ كافية على التلفزيون أو وحدة التحكم في الألعاب. هذا يجعل التثبيت أسهل من التوصيلات التناظرية القديمة التي تتطلب كبلات منفصلة للصوت والفيديو (وغالبًا ما كان يجب توصيلها فعليًا).

 

التنسيقات والأجهزة التي يدعمها HDMI

  • نطاق واسع من الدقة ومعدلات الإطارات. يدعم HDMI مجموعة كبيرة من الدقة ومعدلات الإطارات ، مما يعني أنه يمكنك توصيل أي جهاز تقريبًا بتلفزيون مزود بـ HDMI. على سبيل المثال ، المعيار الحالي لـ HD هو 1080 بكسل / 60 هرتز (1920 × 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية) ، بينما تدعم أحدث أجهزة تلفزيون 4K UHD 3840 × 2160 بكسل عند 60 هرتز (أو 4096 × 2160 بكسل / 24 هرتز).
  • تنسيقات الصوت. يحتوي HDMI أيضًا على أنواع مختلفة من دعم تنسيق الصوت: قنوات PCM أو Dolby Digital أو DTS (5.1 قناة Dolby Audio Soundbar مع مضخم الصوت اللاسلكي ومكبرات الصوت المحيطية المجهزة بـ Dolby Audio® و DTS® Virtual). هذا صحيح - يمكنك إخراج الصوت المحيطي متعدد القنوات من تلفزيونك عبر نفس الكابل الذي يحمل جميع إشارات الفيديو الخاصة بك!
  • تنسيقات الفيديو. هناك العديد من تنسيقات الفيديو التي تدعمها كبلات HDMI: 8K Ultra HD (7680x4329p) ، 4K Ultra HD (3840x2160p) ، فيديو ثلاثي الأبعاد بنظارات نشطة أو سلبية ، دقة 1080p Full HD (1920x1080) ، دقة 720P HD (1280 × 720). يحتوي 南宫ng·28 على تلفزيون 8K Mini LED و 4 K Mini LED TV و 4K QLED TV و 4K HDR TV الذي يدعم تنسيقات الفيديو هذه.

 

خاتمة

في الختام ، يعد HDMI هو أكثر أنواع الكابلات شيوعًا التي ستستخدمها عند توصيل جهاز التلفزيون. إنه عالي الجودة وهناك العديد من الأنواع المختلفة المتاحة لتناسب أي ميزانية أو حاجة. كان من المعتاد أن تكون كبلات HDMI ضرورية فقط إذا كنت تريد محتوى بدقة 4K ولكنها تُستخدم الآن في كل شيء بدءًا من وحدات التحكم في الألعاب وحتى السماعات الذكية أو حتى هاتفك المحمول!

 

تواصل معنا على فيسبوك, انستغرام, تويتر و يوتيوب لاطلاع على آخر تحديثات منتجات 南宫ng·28 وفعالياتها.

 

2024-05-31